1- معايير شكليه:
- توافر مواصفات فنيه
- توافر امكانات ناجحه
- توافر وسيلة جاهزه قابله للتعديل
2- معايير علمية
-صحه المحتوي العلمي للوسيله ومطابقتها الواقع:
يجب ان تحتوي الوسيلة على معلومات صحيحه ومسايرة لواقع المجتمع.
-ان تكوت الاكثر ملاءمه لخصائص الطلاب المتعلمين :
تكون مناسبه على حسب مراحل العمر والدراسه
-ان تعمل هلى تنفيذ استراتيجية التدريس:
لتمهيد الدرس والاهتمام به.
- ان تؤدي الى زياده قدرة الطالب على التأمل والملاحظه والتفكر العلمي:
يجب ان تكون نتيجتها على الطالب ايجابيه في تفاعله مع الدرس.
- توافر مواصفات فنيه
- توافر امكانات ناجحه
- توافر وسيلة جاهزه قابله للتعديل
2- معايير علمية
-صحه المحتوي العلمي للوسيله ومطابقتها الواقع:
يجب ان تحتوي الوسيلة على معلومات صحيحه ومسايرة لواقع المجتمع.
-ان تكوت الاكثر ملاءمه لخصائص الطلاب المتعلمين :
تكون مناسبه على حسب مراحل العمر والدراسه
-ان تعمل هلى تنفيذ استراتيجية التدريس:
لتمهيد الدرس والاهتمام به.
- ان تؤدي الى زياده قدرة الطالب على التأمل والملاحظه والتفكر العلمي:
يجب ان تكون نتيجتها على الطالب ايجابيه في تفاعله مع الدرس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق